Take a fresh look at your lifestyle.

كيف يمكنك تعلم لغة جديدة في أسرع وقت

3 22

كيف يمكنك تعلم لغة جديدة في أسرع وقت

كيف يمكنك تعلم لغة جديدة في أسرع وقت


هل تريد معرفة كيف يمكنك تعلم لغة جديدة في أسرع وقت ممكن؟ إذا التزمت بلغتك الجديدة ، وعملت بجد ، ولديك عقل متفتح بشأن ارتكاب الأخطاء.

يمكنك الانتقال من مهارات المحادثة الأساسية إلى الطلاقة دون الحاجة إلى دروس باهظة الثمن وسنوات من الدراسة المخصصة.

سنسمح لك بالتعرف على أسهل أسرار تعلم اللغة حتى تتمكن من التعجيل بسرعة والبدء في التحدث بلغة جديدة.

شاهد العروض واستمع إلى البودكاست

  1. يمكن أن يساعدك الانغماس في تحسين مهارات الاستماع والتحدث بسرعة. ربما يكون أسهل شيء يمكنك القيام به هو مشاهدة البرامج التلفزيونية أو الأفلام باللغة التي تحاول تعلمها.
  2. حاول تجنب الترجمة حتى لا تعتمد عليها. لتسهيل الأمور ، حاول مشاهدة العروض أو الأفلام التي تعرفها- مثل الرسوم المتحركة للأطفال أو النسخ المدبلجة من الفيلم الإنجليزي – فإن معرفة السياق سيساعدك على فك رموز معاني الكلمات والعبارات.
  3. قم بتنزيل ملفات podcast أو قم بضبط محطات الراديو بلغتك الجديدة. هذه طريقة رائعة للانغماس في اللغة أثناء التنقل. لا يساعد هذا فقط في فهم الاستماع الخاص بك ، ولكنه يسمح لك أيضًا بسماع النطق الصحيح للكلمات والعبارات الشائعة.
  4. استمع إلى الأغاني بتلك اللغة. حاول أن تتعلم كلمات الأغاني ، ثم تحقق مما تعنيه. بهذه الطريقة ، إذا سمعتها مرة أخرى ، يمكنك معرفة موضوع المحادثة في تلك المرحلة.

اقرأ كتب الأطفال والنصوص البسيطة بصوت عالٍ.

ابدأ من المستوى الأساسي حتى تتمكن من تعلم المفردات بسهولة. مع تقدم مستوى لغتك ، يمكنك الانتقال إلى مواد قراءة أكثر تقدمًا مثل الصحف والمجلات.

عندما تقرأ بصوت عالٍ ، بدلاً من الصمت ، يمكنك العمل على مهارات القراءة والفهم العام لديك ومهارات النطق. بدلاً من محاولة ترجمة كل عبارة ، أجبر نفسك على التفكير في اللغة التي تقرأها.

  • يجب أيضًا أن تحاول كتابة بعض الأشياء البسيطة بلغتك الجديدة – سواء كانت بطاقة بريدية وهمية أو قائمة تسوق.
  • قم بتغيير إعدادات اللغة الخاصة بك على جميع أجهزتك الإلكترونية حتى تتمكن من التقاط الكلمات التي تعرفها بالفعل ولكن ليس باللغة الجديدة.

تعلم العبارات الأساسية.

ادرس بذكاء وليس بجهد أكبر.سيسمح لك إتقان المحادثة اليومية بالبدء في العمل. من المهم إتقان العبارات الأساسية التي ستستخدمها بشكل متكرر أكثر من البدء بتعلم الأبجدية أو بنية الجملة المثالية.

  • على سبيل المثال ، يمكنك تعلم عبارات مثل: مرحبًا ، وداعًا ، كيف حالك ؟، أنا بخير ، ما اسمك؟ ، اسمي… ، وما إلى ذلك.

ركز على أكثر 100 كلمة من المفردات شيوعًا.

يمكن أن تساعدك معرفة بعض الكلمات الرئيسية على فهم ما يقوله شخص ما. ربما يكون إتقان المفردات الأساسية أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها عند تعلم لغة جديدة.

 حتى إذا كنت لا تستطيع فهم جمل كاملة ، فإن القدرة على انتقاء الكلمات الرئيسية يمكن أن تساعدك على فهم المعنى العام للخطاب أو النص.

  • يعد حفظ أكثر 100 كلمة شيوعًا في لغة معينة طريقة ذكية للبدء. من هناك ، يمكنك الوصول إلى أكثر من 1000 كلمة شيوعًا. من المقدر أن تعلم أكثر من 1000 كلمة شيوعًا في لغة ما سيسمح لك بفهم 70٪ من أي نص.
  • ركز على المفردات الأكثر صلة بك – تعلم مفردات الأعمال إذا كنت تتعلم لغة للعمل ، لا تضيع الوقت في تعلم الكلمات الخاصة بأنواع مختلفة من الأسماك (وهو ما قد ترغب في القيام به إذا كنت مسافرًا للذهاب الغوص!)
  • يجب أن تتعلم أيضًا الكلمات والمفردات التي تتعلق بك على وجه التحديد ، حتى تتمكن من التحدث عن حياتك وخلفيتك إلى الأشخاص الذين تقابلهم.

العمل على النطق.

النطق هو مفتاح أن يفهمه المتحدثون الأصليون. لا فائدة من حفظ مئات الكلمات والعبارات إذا لفظتها بغرابة شديدة بحيث لا يمكن فهمها. لذلك ، من المهم أنه عندما تتعلم كلمة ، تتعلم النطق في وقت واحد.

  • قد يكون من الصعب تعلم النطق من كتاب – لذا فإن الدردشة مع المتحدثين الأصليين (أو استخدام البرامج والتطبيقات التفاعلية) مفيدة. تحتاج إلى نطق الكلمة بصوت عالٍ لتتعلم كيفية نطقها بشكل صحيح.
  • إذا كنت تتدرب مع شخص حقيقي ، فتأكد من أنه ليس خجولًا جدًا لتصحيحك عندما تنطق كلمة ما بشكل غير صحيح ، وإلا فلن تحصل على تعليق كامل لها. تذكر – يمكن أن يكون النطق هو الفرق بين التحدث باللغة بشكل جيد والتحدث بها بطلاقة .

استفد من البرامج والتطبيقات المجانية.

يمكن للتطبيقات أن تجعل تعلم لغة جديدة أمرًا ممتعًا وسهلاً. تقدم معظم تطبيقات تعلم اللغة إصدارًا مجانيًا وإصدارًا احترافيًا  متميزًا مع إمكانية وصول أكبر إلى الدروس والميزات الإضافية.
سنقوم بتفصيل كل تطبيق :
  • يحث Duolingo المستخدمين على قراءة لغتهم الجديدة والتحدث بها من خلال رؤيتها وسماعها واستيعابها. يكتسب المستخدمون نقاطًا عند إكمالهم الدروس ، مما يمنح Duolingo إحساسًا ممتعًا يشبه اللعبة.
  • يساعدك Anki على حفظ الكلمات والعبارات بشكل فعال باستخدام البطاقات التعليمية. يمكنك تحميل مجموعة البطاقات الخاصة بك بالمفردات المحددة التي ترغب في تعلمها ، أو يمكنك تنزيل واحدة من العديد من الطوابق المشتركة الموجودة مسبقًا للبدء.
  • Memrise هو برنامج آخر على غرار البطاقات التعليمية يسمح للمستخدمين بحفظ الكلمات والعبارات باستخدام حيل الذاكرة والصور وغيرها من الأدوات المفيدة. يسمح Memrise للمستخدمين بالتنافس مع مستخدمين آخرين أثناء إكمال أنشطة تعلم اللغة ، مما يجعلها طريقة ممتعة وغير رسمية للتعلم.
  • Babbel هي أداة تعلم لغة ممتعة وتفاعلية تساعد المستخدمين على تحسين مفرداتهم ومهاراتهم اللغوية ونطقهم. يمكنه أيضًا تحديد مجالات مشكلتك وتقديم تمارين مستهدفة بناءً على احتياجاتك الفردية.
  • تركز Drops بشكل كبير على المفردات حيث يقوم المستخدمون بمطابقة الكلمات مع الصور التوضيحية والصور التوضيحية بالكلمات. سيكون عليك أيضًا التدرب على كتابة الأحرف غير اللاتينية للغات التي لا تستخدم الأبجدية اللاتينية. لاحظ أنك مقيد بخمس دقائق يوميًا ما لم تشتري Premium.

ادرس اللغة كل يوم.

الدراسة المتسقة ستحصل على نتائج أسرع. غالبًا ما يزعم الناس أنهم درسوا لغة ما “لمدة خمس سنوات” وما زالوا لا يجيدون اللغة. لكن عندما يقولون خمس سنوات .
فإنهم على الأرجح يقصدون أنهم درسوا اللغة لبضع ساعات فقط في الأسبوع خلال تلك الفترة الزمنية بأكملها.

إذا كنت ترغب في تعلم لغة جديدة بسرعة (أي في غضون بضعة أسابيع أو أشهر) ، فسيتعين عليك الالتزام بدراسة اللغة لبضع ساعات في اليوم .

  • يعتمد تعلم اللغة على التكرار – إدخال شيء ما في عقلك مرارًا وتكرارًا حتى تتذكره. إذا استغرقت وقتًا طويلاً بين جلسات الدراسة ، فأنت أكثر عرضة لنسيان ما تعلمته في المرة السابقة وستضيع وقت الدراسة الثمين في العودة إلى ما تعلمته بالفعل.
  • يمكنك تقليل هذا الوقت الضائع من خلال الدراسة كل يوم . لا توجد طرق مختصرة خارقة عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة – ما عليك سوى الالتزام.

كن على استعداد لارتكاب الأخطاء.

اهدف إلى التقدم بدلاً من الكمال. عندما تتعلم لغة جديدة ، ستحصل على المزيد إذا كنت على ما يرام مع ارتكاب الأخطاء والتعلم منها.
قد تجد نفسك في مواقف لا تعرف فيها الكلمة الصحيحة تمامًا ، أو لا تفهم 100٪ مما يقوله الشخص الآخر. هذا كله جزء طبيعي من عملية تعلم اللغة.
في النهاية 
ابدأ من المستوى الأساسي حتى تتمكن من تعلم المفردات بسهولة. مع تقدم مستوى لغتك ، يمكنك الانتقال إلى مواد قراءة أكثر تقدمًا مثل الصحف والمجلات.
عندما تقرأ بصوت عالٍ ، بدلاً من الصمت ، يمكنك العمل على مهارات القراءة والفهم العام لديك ومهارات النطق. بدلاً من محاولة ترجمة كل عبارة ، أجبر نفسك على التفكير في اللغة التي تقرأها.
  • يجب أيضًا أن تحاول كتابة بعض الأشياء البسيطة بلغتك الجديدة – سواء كانت بطاقة بريدية وهمية أو قائمة تسوق.
  • قم بتغيير إعدادات اللغة الخاصة بك على جميع أجهزتك الإلكترونية حتى تتمكن من التقاط الكلمات التي تعرفها بالفعل باللغة الإنجليزية ولكن ليس باللغة الجديدة.
 اقرأ المزيد:

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
Notify of
3 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
2
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x